Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.iua.edu.sd/handle/123456789/5474
Title: Preventing Man in the Middle Attacks in Cloud Environment by Using Cryptography and Video Steganography techniques.
Authors: BELLO ABDUL-SHAKUR ADEBAYO
Keywords: الحوسبة السحابية
Issue Date: 2021
Publisher: جامعة إفريقيا العالمية
Citation: International University of Africa Deanship of Graduate Studies, Scientific Research and Publishing. Iqra Faculty for Computer Studies. Department of Information Technology.
Abstract: تعد الحوسبة السحابية حاليًا واحدة من أهم الموضوعات في مجال الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات (IT)، وهي نموذج تقني يقدم خدمات مفيدة للمستهلكين. تواجه الحوسبة السحابية الكثير من المشاكل الأمنية، من أجل مواجهة كل هذه المشكلة، نحتاج إلى تأمين البيئات السحابية ضد الاستخدام / الوصول غير المصرح به، وهجمات رفض الخدمة الموزعة (DDOS)، وهجمات MITC، والمتسللين، والبرامج الضارة، وغيرها من المخاطر. هدفت هذه الدراسة إلى تطوير نموذج لمنع الإنسان في الوسط من الهجمات السحابية (MITC) أثناء إرسال الرسائل السرية إلى التخزين السحابي، وذلك خلال دراسة أحدث نماذج الأمان في الحوسبة السحابية العامة وتحليلها، وخاصة نماذج سرية البيانات. استخدمت هذه الدراسة المنهج الوصفي والاستنباطي والتطبيقي والنموذج الأولي. قد قام الباحث بناء التطوير نحوه، حيث نحتاج إلى تضمين رسالة سرية قبل إرسالها إلى التخزين السحابي دون أن تكتشفها طرف ثالث (المهاجمين)، واستخراج الرسالة السرية بعد وصولها إلى التخزين السحابي. أثناء تضمين الرسالة السرية، استخدمنا تقنيات تشفير المعلومات وإخفاءها بالفيديو؛ وهو تقنية LSB وAES، وAES مخصص لتشفير الرسائل السرية وLSB لإخفاء الرسائل المشفرة داخل إطارات الفيديو، بعد ذلك، سيتم إرسال stego-video إلى التخزين السحابي. أثناء استخراج الرسالة السرية، استخدمنا كلاً من LSB وAES لاستخراج الرسالة السرية أيضًا. استخدمنا عدة أدوات ولغات برمجة لتنفيذ النموذج والتجارب. أثبتت تجاربنا أن النموذج فعال ومقبول. من أهم النتائج أن النموذج وفر مصادقة قوية للمستخدم ووفر كذلك السرية، كما أنه يزيد من ثقة المستخدم في التطبيقات السحابية حيث عملنا على ضمان الاتصال الآمن بين مستخدمي السحابة ومقدمي الخدمات السحابية، وتم منع رسالتنا جيدًا من الرجل في الوسط الهجمات. يجب إجراء دراسات مستقبلية لحل مشكلة هجمات التصيد لصفحات الويب، ويمكن تحسين النموذج للتحقق من سلامة الملفات المرسلة إلى التخزين السحابي.
URI: http://dspace.iua.edu.sd/handle/123456789/5474
Appears in Collections:أطروحات الماجستير

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Research.pdf1.62 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.